إذا كنت من محبي صور السيلفي ربما تستهويك فكرة تطبيق سناب شات الذي يوفر لك مختلف الفلاتر التي تعطيك انطباع جميل لصورك غير ذلك التطبيق يساهم بنشر العديد من الصور الجميلة والميزات التي تخلق لك جو اجتماعي جميل على منصة التطبيق.

لكن نقف هنا أمام تطبيق قد يسمح للمخترقين والعابثين من الوصول إلى صور حساسة بالنسبة لك، وما قد يعرضك للابتزاز الرقمي الذي سوف يسبب لك الكثير من المشاكل.

هناك بعض إعدادات التطبيق التي قد تعرض خصوصيتك للانتهاك منها اعدادات تتبع الموقع الخاص بك التي ستسمح للجميع من تعقب تحركاتك وتحديد موقعك بدقة مما يعرضك للخطر والسرقة أحيانا أخرى عند نشر يومياتك وتفاصيل حياتك التي ستسهل من عملية تتبعك.

وعلاوة على ذلك، هناك العديد من الاعدادات التي بدورها قد تساهم بانتهاك خصوصيتك بطرق مباشرة وغير مباشرة منها إمكانية الوصول إلى الصور الشخصية واستغلالها، فهل تطبيق سناب شات يستغل صورك الخاصة؟

الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تداول بأن التطبيق يقوم باستخدام الصور الشخصية الخاصة بالمستخدمين داخل التطبيق، وأنها تصبح جزء من ترويج الإعلانات لذلك ان كنت أحد مستخدمي تطبيق سناب شات فيمكنك من اتباع الخطوات الاتية لرفع مستوى خصوصيتك في التطبيق:

  • أذهب إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق وفي أعلى الشاشة قم بالضغط على الإعدادات.
  • الضغط على مفضلات الإعدادات.
  • ستظهر أمامك عدة اختيارات (الإعلانات> مفضلات الاعلانات> قم بإلغاء الاعلانات بحسب الجماهير، والإعلانات بحسب الأنشطة، والإعلانات بحسب شبكة إعلانات الطرف الثالث).
  • قم بإلغاء التحديدات منهم جميعاً.

بالإضافة لاتباع المزيد من اعدادات الخصوصية للتطبيق من وضع كلمة مرور قوية، تسجيل الدخول بخطوتين والتحكم بالخصوصية من تحديد من يقوم بالاتصال بك ومشاهدة قصصك وموقعك .. الخ.

وأخيرا لا تنسى أن تحد من اعدادات الخصوصية الخاصة بك للذكريات بجعلها محفوظة فقط في ألبوم الكاميرا

لمتابعة المزيد من المقالات المتعلقة بالأمن الرقمي لا تنسى متابعة مقالاتنا ^^.


احصل على المساعدة الأن!